spot_img
spot_img

مواضيع ذات صلة

spot_img

مواضيع جديدة

زواج مسيار الامارات مجاني بالصور وارقام الهاتف

زواج مسيار الامارات مجاني بالصور وارقام الهاتف,إذا كنت تبحث...

مواقع زواج مسيار مجانية بالصور

مواقع زواج مسيار مجانية بالصور، التي انتشرت في الفترة...

سعوديات مطلقات للزواج بالصور

سعوديات مطلقات للزواج بالصور , في المجتمع السعودي الحديث،...

مواقع تعارف مغربية مجانية

مواقع تعارف مغربية مجانية، إكتشف الآن أفضل موقع للتعارف...

سوريات للزواج في دمشق بالصور ورقم الهاتف

سوريات للزواج في دمشق بالصور ورقم الهاتف,في دمشق، يُقدم...
spot_img

تقاليد الزواج الالمانية و إجراءات الزواج في ألمانيا

spot_img

تقدم حفلات الزفاف الألمانية صورة غنية عن عادات الأجداد والحداثة. لا تعكس طقوس ما قبل الزفاف الثراء الثقافي لهذا البلد الجميل فحسب، بل تعكس أيضًا الأهمية المعطاة للأسرة والمجتمع. تستمر هذه التقاليد القديمة في تشكيل احتفالات الزواج المعاصرة في ألمانيا.

عندما نفكر في حفل زفاف في ألمانيا، نفكر على الفور في احتفال تلتقي فيه التقاليد القديمة مع الحداثة والأناقة. تقدم كل منطقة في ألمانيا، من بافاريا إلى ساكسونيا، عاداتها وطقوسها الخاصة، مما يجعل كل حفل زفاف فريدًا من نوعه. تخيل مشهدًا يُبرم فيه العروسان زواجهما عن طريق تقسيم جذع شجرة، وهو رمز أول مهمة مشتركة لهما في الحياة الزوجية، أو أمسية في بولتيرابند، حيث تجلب شظايا الخزف الصيني المكسور الحظ السعيد. وعلى الرغم من تنوع هذه التقاليد، إلا أنها تشترك في خيط مشترك: أهمية المجتمع والأسرة والتاريخ. فما هي هذه الطقوس التي تجعل حفلات الزفاف الألمانية فريدة من نوعها، وكيف تطورت لتتكيف مع العصر الحديث؟

 بنات في ألمانيا من أجل التعارف بأرقام واتساب

طقوس ما قبل الزواج في ألمانيا

إن الفترة التي تسبق حفل الزفاف في ألمانيا غنية بالطقوس والتقاليد، ولكل منها معنى خاص وتضفي لمسة فريدة على احتفالات الزفاف. تلعب طقوس ما قبل الزفاف، التي تمزج بين التقاليد والمرح والرمزية، دورًا حاسمًا في التحضير للزواج في ألمانيا، وتقوية الروابط بين العائلات والأصدقاء وإعداد الزوجين لحياتهم الجديدة معًا.

  1. The Polterabend: أمسية الحظ السعيد هذه هي واحدة من طقوس ما قبل الزفاف الأكثر شهرة في ألمانيا. يُقام هذا المساء تقليديًا في اليوم السابق لحفل الزفاف، حيث يقوم الضيوف بكسر الخزف الصيني لجلب الحظ السعيد والازدهار للعروس والعريس. الفكرة وراء هذه العادة هي أن “الضوضاء تطرد الأرواح الشريرة”. يتم بعد ذلك تكليف العروس والعريس بتنظيف الحطام معًا، مما يرمز إلى قدرتهما على العمل معًا في مواجهة التحديات المستقبلية.
  2. حفل توديع العزوبية: تمامًا كما هو الحال في الثقافات الأخرى، يعد حفل توديع العزوبية ممارسة شائعة في ألمانيا. تمثل هذه الاحتفالات نهاية الحياة الفردية وغالبًا ما تتميز بأمسيات احتفالية وأنشطة ممتعة وأحيانًا تحديات للعروس والعريس، ينظمها أصدقاؤهم وشهودهم.
  3. مهمة العريس: في بعض أجزاء ألمانيا، تعد مهمة براوتشاو أو مهمة العريس تقليدًا ممتعًا حيث يتم “اختطاف” العريس من قبل الأصدقاء ويجب على العروس العثور عليه. غالبًا ما يتضمن هذا البحث الممتع تصفح الحانات المحلية أو الأماكن ذات الأهمية للزوجين، مما يضيف عنصرًا من اللعب والخفة قبل اليوم الكبير.
  4. هدايا ما قبل الزفاف: الهدايا المقدمة للعروس والعريس خلال طقوس ما قبل الزفاف في ألمانيا غالبا ما يكون لها معنى خاص. على سبيل المثال، يمكن للأصدقاء والعائلة تقديم Baumstamm sägen، وهو جذع شجرة يجب على الزوجين رؤيته معًا، يرمز إلى تعاونهما ووحدتهما في الزواج.

حفل الزفاف الألماني

حفل الزفاف في ألمانيا هو حدث تمتزج فيه التقاليد القديمة بشكل متناغم مع العناصر المعاصرة، مما يخلق تجربة زفاف فريدة لا تنسى. إن حفل الزفاف الألماني، بمزيجه الغني من الشكليات والإيمان والاحتفال، لا يعكس التزام الزوجين فحسب، بل يعكس أيضًا أهمية الأسرة والأصدقاء والتقاليد في الثقافة الألمانية.

  1. الاستعدادات الصباحية ولقاء العروسين: غالبًا ما يبدأ يوم الزفاف في ألمانيا باستعدادات صباحية منفصلة للعروس والعريس. وفقا للتقاليد، يجب ألا يرى أزواج المستقبل بعضهم البعض قبل الحفل. يتم عقد اللقاء الأول، الذي غالبًا ما يكون منسقًا ومليئًا بالعاطفة، إما في الكنيسة أو في قاعة المدينة، مما يمثل البداية الرسمية لاتحادهما.
  2. الحفل المدني: في ألمانيا، يعتبر الزواج المدني خطوة إلزامية ويتم الاحتفال به عمومًا قبل أيام قليلة من الحفل أو الحفل الديني. يقام هذا الحفل، الرصين والرسمي، في قاعة مدينة ستانديسامت ويقوده المسجل المدني. وخلال هذا الحفل يقوم الزوجان بتوقيع الوثائق القانونية، لإضفاء الطابع الرسمي على اتحادهما في نظر القانون.
  3. المراسم الدينية: تعتبر المراسم الدينية، رغم أنها ليست إلزامية، تقليدًا متجذرًا لدى العديد من الأزواج الألمان. يقام في الكنيسة وغالبًا ما يتميز بالأغاني والقراءات الكتابية ومباركة الزواج. في بعض الأديان، تعتبر طقوس معينة مثل تبادل أكاليل الآس أو مسيرة الزفاف جزءًا لا يتجزأ من الحفل.
  4. طقوس رمزية خلال الحفل: خلال الحفل ليس من غير المألوف أن يشارك الزوجان في طقوس رمزية مثل إضاءة شمعة الزفاف أو مشاركة الخبز والملح، والتي ترمز إلى النور والنقاء والرخاء والدعم المتبادل في حياتهم المشتركة. .
  5. حفل الاستقبال: بعد الحفل، غالبًا ما تستمر الاحتفالات بحفل استقبال. إنها لحظة من الفرح والعيش المشترك حيث تجتمع العائلات والأصدقاء للاحتفال بالزوجين مع الخبز المحمص والموسيقى والرقص والمأدبة. تعتبر التقاليد مثل الكرة الأولى للعروس والعريس، ورمي الباقة.

العادات والأناقة في حفلات الزفاف الألمانية

جمال بنات المانيا وصور المانيات برقم الهاتف
حفلات الزفاف الألمانية هي احتفال غني بالعادات والأناقة، حيث تعكس كل التفاصيل، من الملابس إلى الطعام المقدم، عمق الثقافة والتقاليد المحلية.

  1. الملابس الألمانية التقليدية: في ألمانيا، تختلف ملابس الزفاف بشكل كبير من منطقة إلى أخرى، مما يعكس التنوع الثقافي في البلاد. في بعض المناطق، ترتدي العرائس فستان الدرندل، وهو فستان بافاري تقليدي، بينما تختار في مناطق أخرى فساتين زفاف أكثر عصرية. فساتين الزفاف الكلاسيكية في ألمانيا غالباً ما تكون أنيقة وبسيطة، مع تفاصيل دقيقة مثل الدانتيل أو التطريز. بالنسبة للعريس، يكون الاختيار في كثير من الأحيان بين السراويل الجلدية التقليدية في المناطق الريفية أو البدلة الرسمية في السياقات الأكثر حداثة.
  2. الموسيقى والرقص: تحتل الموسيقى والرقص مركز الصدارة في حفلات الزفاف الألمانية. تختلف التقاليد الموسيقية من منطقة إلى أخرى، ولكنها غالبًا ما تشمل مجموعات الموسيقى الشعبية التي تعزف المقطوعات التقليدية. تعتبر الرقصات النموذجية، مثل رقصة الفالس، من اللحظات الأساسية في حفل الاستقبال. ليس من غير المألوف رؤية رقصات شعبية إقليمية يؤديها ضيوف يرتدون الزي التقليدي، مما يخلق أجواء احتفالية وألمانية أصيلة.
  3. فن الطهي في حفلات الزفاف: المأكولات المقدمة في حفلات الزفاف الألمانية متنوعة مثل ثقافة البلاد. الأطباق التقليدية مثل Sauerbraten (لحم البقر المشوي المتبل)، Schweinebraten (لحم الخنزير المشوي)، Kartoffelsalat (سلطة البطاطس) وSpätzle (المعكرونة الألمانية) غالبًا ما تكون موجودة في القائمة. لا بد من تجربة الحلويات مثل Schwarzwälder Kirschtorte (كعكة الغابة السوداء) وApfelstrudel (فطيرة التفاح). عادة ما يتم تقديم البيرة المحلية والنبيذ والمسكر لمرافقة الوجبة.
  4. الزينة والرموز: غالبًا ما يتم اختيار زينة الزفاف في ألمانيا لرمزيتها ومعناها. تلعب الزهور دورًا مهمًا، حيث تعكس الاختيارات الألوان والرموز الإقليمية. تُستخدم قلوب وأشرطة وأضواء خبز الزنجبيل لخلق أجواء رومانسية. يمكن أن تشتمل زينة الطاولة على أشياء صغيرة ترمز إلى الحظ والسعادة، مثل حدوة الحصان أو البرسيم ذو الأوراق الأربع. هذه العناصر ليست مجرد ديكورات، بل هي مليئة بالمعنى والتاريخ، مما يساهم في خلق جو فريد لحفلات الزفاف الألمانية.

وهذه العادات ليست مجرد شهود على الماضي، بل هي حية وتتطور وتتكيف مع احتفاظها بجوهرها ومعناها. إنها توفر نظرة رائعة حول كيفية الاعتزاز بالقيم الثقافية والعائلية والاحتفال بها في ألمانيا.

إجراءات الزواج في ألمانيا

في ألمانيا، لا يُعتبر الزواج شرطاً للعيش مع الشريك أو للإنجاب، ولكن العديد من الأشخاص لا يزالون يفضلون الزواج ويحتاجون إلى تنظيم بعض الأمور بسبب ذلك. في هذا القسم، يمكننا العثور على جميع المعلومات اللازمة للزواج. عادةً، يستغرق تسجيل الزواج المدني حوالي 30 دقيقة، ويجب أن يتم التسجيل بواسطة موظف في دائرة الأحوال المدنية ويجب أن يكون كل من الشريكين حاضرين شخصيًا للتعبير عن رغبتهما في الزواج. يشمل التسجيل تبادل التحيات، وطلب التفاصيل الشخصية، والموافقة بكلمة “نعم”، وتوقيع الشريكين، وهذه جميعها جزء لا يتجزأ من إجراءات التسجيل. يمكن أيضًا تبادل خواتم الزواج، واستدعاء الشهود، وتبادل العهود الزواجية، أو حتى استضافة الموسيقيين في دائرة الأحوال المدنية – وبالطبع يمكن إتمام الزواج دون كل ذلك.

أماكن تسجيل الزواج في ألمانيا

في ألمانيا، يُعتبر الزواج المدني ضروريًا لاعتبار زواجك رسميًا. بينما يمكن أن يُعقد الزواج وفقًا للطقوس الدينية المسيحية أو الإسلامية أو اليهودية، أو حتى بموجب طقوس أخرى، إلا أنه لا يُعترف قانونيًا بدون تسجيل مدني (أي تسجيل الزواج لدى السلطات الرسمية في البلاد). ومع ذلك، يمكن تنفيذ هذه الطقوس بشكل إضافي إذا أراد الزوجان ذلك. كما يُمكن للأجانب الذين لديهم الحق في الزواج وفقًا للقانون الألماني تسجيل زواجهم في سفارة بلدهم. للمزيد من المعلومات حول هذا الأمر، يُرجى الاتصال بالسفارة المختصة. ومن المهم ملاحظة أنه يمكن لطالبي اللجوء أو اللاجئين المعترف بهم أن يفقدوا وضع الحماية إذا قاموا بزيارة سفارة بلدهم.

في ألمانيا، تُعتبر مكاتب السجل المدني (Standesamt) المسؤولة عن تسجيل الزواج. يُمكن العثور على أقرب مكتب لتسجيل الزواج المدني والتواصل معه مباشرة. لتسجيل الزواج، يُشترط ملء استمارة تسجيل الزواج (Anmelldung zur Eheschließung) وتقديم جميع الوثائق المطلوبة. يُمكن الحصول على الاستمارة من مكاتب السجل المدني. حتى إذا كان الزواج مخططًا له في مدينة ألمانية غير مكان الإقامة، يجب أولاً تسجيله في مكتب السجل المدني الأقرب لمكان إقامة أحد الزوجين.

يُمكن تقديم طلب لتسجيل الزواج في مكتب السجل المدني قبل موعد الزواج بستة أشهر. في بعض الحالات، يُمكن حجز موعد محدد مسبقًا. وإذا كانت جميع الوثائق جاهزة وتوجد تواريخ شاغرة، يُمكن تنفيذ الزواج في غضون أيام قليلة بعد تقديم الطلب.

يجب أن يكون كل من الزوجين حاضرين لتسجيل الزواج. وإذا كان أحد الزوجين غير حاضر، يُمكن له تكليف شخص آخر بالتوكيل لتسجيل الزواج نيابة عنه.

بنات المانيا , صور الجميلات الالمانيات

شروط الزواج في المانيا

الشرط الأساسي للزواج في ألمانيا هو أن يكون الطرفان أعزبان، أي لا يكون أحدهما متزوجًا بالفعل من شخص آخر. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون كل منهما في سن قانونية (Geschäftsfähig) لاتخاذ القرار بكامل إرادتهما وفهم عواقب هذا القرار.

لا يُسمح بالزواج من أفراد العائلة المباشرة مثل الوالدين أو الأجداد أو الأبناء أو الأحفاد. كما يُحظر الزواج بين الأشقاء البيولوجيين أو بين الأبناء المتبنيين.

منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2017، أصبح الزواج متاحًا للجميع في ألمانيا، بما في ذلك الزواج بين الأشخاص من نفس الجنس (المثليين). لمزيد من المعلومات، يُمكن العثور على تفاصيل إضافية متعددة اللغات في قسمنا حول المجتمع المثلي والمزدوج الجنسية (LGBTQIA+) على موقع lebenspartnerschaft.de باللغة الألمانية.

التعارف على نساء تتارستان من أجل الزواج

الوثائق المطلوية للزواج في المانيا

عند تقديم طلب لتسجيل الزواج في مكتب السجل المدني، يجب تقديم الوثائق التالية:

  1. جواز سفر ساري المفعول (أو وثيقة سفر أو تصريح إقامة)
  2. شهادة ميلاد، أو نسخة من بيان قيد عائلي، صادرة خلال الستة أشهر الأخيرة
  3. شهادة تسجيل موسعة “erweiterte Meldebestätigung”، صادرة خلال الأربعة عشر يومًا الأخيرة
  4. في حال كان أحد الزوجين قد تزوج من قبل، يجب تقديم شهادة زواج سابقة ووثيقة الطلاق أو شهادة الوفاة، إذا كان الحال كذلك.
  5. الأجانب يحتاجون إلى “Ehefähigkeitzeugnis” أو شهادة عدم وجود عوائق للزواج، يمكن الحصول عليها من البلد الأصلي أو السفارة.

ملاحظة: يجب ترجمة الوثائق الأجنبية وتصديقها من قبل السلطات المختصة والسفارة الألمانية. هذه العملية قد تستغرق وقتًا ومالًا.

تكاليف الزواج في مكتب السجل المدني في المانيا

تُختلف تكاليف الزواج في مكاتب السجل المدني من إقليم إلى آخر في ألمانيا، حيث يتأثر السعر باليوم المختار للزواج في الأسبوع وعدد الوثائق والشهادات المطلوبة. عمومًا، يُتوقع دفع رسوم تتراوح بين 50 و100 يورو إذا تم اختيار يوم الزواج في الفترة من الاثنين إلى الجمعة، ولكن يجب الانتباه إلى أن اختيار يوم السبت قد يتسبب في دفع تكاليف أعلى.

خطوات تسجيل الزواج في المانيا

عملية تسجيل الزواج عادة ما تستغرق حوالي 30 دقيقة، حيث يقوم موظف السجل المدني بتسجيل الزواج بحضور كلا الشريكين شخصيًا. يشمل ذلك تبادل التحيات، وتوضيح البيانات الشخصية، والموافقة الشفهية، وتوقيع الوثائق من الشريكين. بعض الأزواج قد يختارون إضافة تفاصيل إضافية مثل تبادل الخواتم، وجلب الشهود، أو إضافة تقديم الموسيقى خلال الحفل. بعد اكتمال جميع الإجراءات، يتم إصدار شهادة الزواج الرسمية.

هل يمكن تسجيل الزواج خارج ألمانيا؟

بالطبع، يُمكن تسجيل الزواج خارج ألمانيا، ولكن يجب اتباع القوانين الألمانية والقوانين المحلية في البلد الذي يتم فيه تسجيل الزواج. يجب إعداد المستندات المطلوبة مسبقًا وترجمتها وتصديقها قبل التقديم.

إذا كان لدى الزوج الذي يعيش في الخارج الرغبة في الانتقال إلى ألمانيا بعد الزواج، فيجب عليه التقديم للحصول على تأشيرة زواج وطنية، والتي تعرف أيضًا بتأشيرة الزواج، والتي تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر عادةً. يمكن بعد ذلك البدء بعملية الزواج في ألمانيا والتقديم للحصول على تصريح إقامة.

هل يمكن للشريك القدوم إلى ألمانيا لتثبيت الزواج والعيش معًا؟

في المقام الأول، يُمكن لشريكك القدوم إلى ألمانيا لإتمام إجراءات الزواج هناك. لكن يتعين على الشخص الذي يعيش في ألمانيا تقديم طلب للحصول على موعد لإبرام الزواج في مكتب التسجيل الألماني. بالنسبة للشخص الذي يعيش في الخارج، يتوجب عليه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زواج وطنية، المعروفة أيضًا باسم “تأشيرة الزواج” (Heiratsvisum)، لدى إحدى البعثات الدبلوماسية الألمانية في الخارج. وتكون هذه التأشيرة صالحة عادة لمدة ثلاثة أشهر، ويجب على الزواج أن يتم في ألمانيا خلال هذه الفترة، مع تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة وفقًا للمادة 28 الفقرة 1 رقم 1 من قانون الإقامة (§ 28 Abs. 1 Nr. 1 AufenthG). وإذا لم تتوفر هذه الإجراءات، قد يضطر الشريك إلى مغادرة البلاد والدخول من جديد في وقت لاحق. في حال رغبة الزوجين في تسجيل الزواج في ألمانيا ومن ثم العيش معًا في بلد آخر، يُمكنهما التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن، يتعين تقديم الإثباتات والمستندات التالية:

  • تأكيد كتابي بموعد الزواج.
  • استمارة الطلب كاملة.
  • مهارات اللغة الألمانية البسيطة لمستوى A1.
  • نسخة من تصريح الإقامة وجواز السفر للشخص الأجنبي المقيم في ألمانيا، وفيما يتعلق بالمواطنين الألمان، يتوجب تقديم نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الألمانية.
  • إذا لزم الأمر، إقرار الالتزام من الشريك المقيم في ألمانيا للفترة ما بين الدخول إلى ألمانيا وموعد إتمام الزواج.
  • إثبات التأمين الصحي للسفر، بموجب الشروط المعمول بها في الأسابيع القليلة الأولى من الإقامة في ألمانيا، ويُشترط الحصول على تأمين صحي في ألمانيا بعد ذلك.
  • شهادة إثبات العزوبية.
  • في حالة الزواج السابق، يتوجب تقديم قرار الطلاق مع إشعار قانوني.
  • في حال وجود طفل لأحد الشريكين، أو لكلاهما، وتم الاعتراف بالأبوة واشترك كلاهما في حضانة الطفل، يُمكن الحصول على تصريح الإقامة بغض النظر عن الحالة الزوجية

هل يتغير وضع الإقامة بعد الزواج؟

إذا كان أحد الزوجين يحمل الجنسية الألمانية، فهذا لن يؤدي إلى حصول شريكه/ته على الجنسية الألمانية مباشرة بعد الزواج. ولكن، سيؤدي للحصول على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات، إذا قرر الزوجان العيش معاً في ألمانيا. بعد هذه السنوات الثلاث، يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة دائمة، بشرط استيفاء المتطلبات الأساسية (المهارات اللغوية، إلخ). وكذلك، يمكن تقديم طلب للحصول على الجنسية الألمانية بعد ثلاث سنوات من الإقامة القانونية وسنتين من الزواج، بشرط استيفاء جميع المتطلبات الأخرى. مثل، (اختبار التجنس وتأمين سبل العيش وما إلى ذلك). يمكن معرفة المزيد عن هذا في قسمي “تصريح الإقامة الدائمة” و “الحصول على الجنسية الألمانية”.

في حالة كان لدى أحد الزوجين إقامة دائمة، فإنه يحق للشريك/ة الحصول على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات إذا تمكن/ت من إثبات أن لديه/ا معرفة أساسية باللغة الألمانية.

مع العلم أنه من حيث المبدأ، لا يمكن الحصول على تصريح إقامة بعد الزواج، في الحالات التالية:

  • كان قد تم الزواج، لكن الشريكين يعيشان بشكل منفصل.
  • في حال ارتكاب جرم خطير، قد يتم اصدار قرار ترحيل.
  • في حال إصدار حظر على الدخول والإقامة، بسبب الترحيل المبكر.

ملاحظة: إذا كان الزواج هو المبرر الوحيد لاستحقاق أحد الشركاء حق الإقامة في ألمانيا (أي أنه في حال عدم الزواج فإن أحد الشريكين عليه المغادرة)، في هذه الحالة قد تقوم السلطات بدراسة أسباب الزواج ودوافعه بشكل أكثر شمولاً وتدقيقاً. يمكن لمكتب الهجرة أو الشرطة استجواب الشريكين وجيرانهما أو القيام بزيارات منزلية غير معلنة لتوضيح ما إذا كانا في الواقع متزوجين أو أنهما قد قاما بتسجيل ما يسمى “بالزواج الوهمي” “Scheinehe” للحصول على تصريح إقامة. يمكن العثور على أسئلة محتملة قد تطرحها السلطات باللغة الألمانية على موقع lawblog.de.

ماهي حقوق وواجبات الزوجين بعد الزواج؟

تغيير الاسم: يمكن للأزواج الراغبين في ذلك تغيير أسمائهم العائلية بعد الزواج. يُمكنهم اختيار لقب جديد أو تبادل الأسماء بينهم. وفي حال تبني أحد الزوجين اسم عائلة الآخر، يمكنهما الاحتفاظ بأسمائهما الأصلية بجانب الأسماء الجديدة.

المعاملات القانونية: يحق للزوجين المشاركة في المعاملات التجارية اليومية مثل الشراء والتحويلات المالية، ويجب دائمًا أخذ موافقة الشريك في المعاملات الأكثر أهمية مثل شراء الممتلكات الكبيرة مثل السيارات أو العقارات.

الدعم المالي: يتحمل كل زوج مسؤولية دعم الآخر ماليًا، ويُمكن للشخص غير العامل الحصول على مخصصات الدعم من الجهات المختصة في حال عدم وجود دخل لديه.

حقوق الحضانة: في حال وجود أطفال، يتقاسم الزوجان الرعاية لهما. وفي الحالات غير المتزوجة، تكون حقوق الحضانة محصورة بالأم ما لم يتم التوصل إلى اتفاق آخر.

التأمين الصحي: يُمكن توفير التأمين الصحي للشريك غير العامل دون أي رسوم إضافية في حالة عدم وجود دخل لديه.

الضرائب: يُمكن للأزواج توفير المال المدفوع في ضريبة الدخل من خلال “Ehegatten-Splitting” في حالة وجود اختلاف في مستويات الدخل بينهما.

المعاشات والميراث: في حال وفاة أحد الزوجين، يحصل الشريك الباقي على دعم مالي من تأمين المعاشات، وفي حال عدم وجود وصية، يرث الشريك الباقي نصف أصول الزوج المتوفى على الأقل، ويترتب على الوارث دفع ضرائب أقل على الميراث مقارنة بالشريك غير المتزوج.

هل يمكن فقدان تصريح الإقامة بسبب الطلاق أو وفاة الشريك؟

بعد الطلاق أو وفاة الشريك، غالبًا ما يكون هناك الكثير مما يجب توضيحه. إذا لم يكن الشخص يحمل الجنسية الألمانية، فغالبًا ما يتوجب الحصول على تصريح إقامة جديد. هذا هو الحال عند القدوم إلى ألمانيا من خلال لم شمل الأسرة. إذا كانت إقامة الشريك مرتبطة بالزواج، فقد يتم فقدان حق الإقامة في حالة الانفصال. ولكن من الممكن البقاء في ألمانيا في ظل ظروف معينة. يمكن معرفة المزيد عن هذا في قسم ” حق الإقامة المستقل عن الزواج”. 

خاتمة

تُعتبر تقاليد الزواج الألمانية جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي الغني لهذا البلد، حيث تتميز بتنوعها وتعددها في جميع أنحاء البلاد. فكما هو الحال في معظم المجتمعات، يمثل الزواج في ألمانيا مرحلة مهمة في حياة الأفراد، حيث يُحتفل بها بشكل يجمع بين التقاليد القديمة والعادات الحديثة.

على الرغم من التقدم التكنولوجي والتغيرات الاجتماعية، إلا أن إجراءات الزواج في ألمانيا تظل متشابهة مع العديد من البلدان الأوروبية. يعتبر الزواج في مكتب السجل المدني هو الشكل الرسمي للزواج، حيث يجتمع الزوجان أمام موظف السجل المدني لتسجيل الزواج وتوقيع الوثائق اللازمة. ومع ذلك، فإن الأزواج لديهم الحرية في اختيار طقوس الزواج، سواء كان ذلك في إجراء حفل زفاف كبير أو احتفال صغير مع الأهل والأصدقاء المقربين.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم السلطات الألمانية دعمًا كبيرًا للأزواج الراغبين في الزواج، حيث توفر إجراءات سهلة وواضحة للتسجيل، بالإضافة إلى المعلومات الدقيقة حول المتطلبات القانونية والإجراءات الإدارية.

في الختام، يُعتبر الزواج في ألمانيا تجربة مميزة ومهمة، تجمع بين الحب والتقاليد والتزامات القانونية، وتعكس التطور الاجتماعي والثقافي لهذا البلد. ومع استمرار تطور المجتمع وتغير العادات والتقاليد، يظل الزواج في ألمانيا يحتفظ بأهميته كركيزة أساسية في بناء الأسرة وتعزيز الروابط الاجتماعية.

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img